11 قتيلاً وجريحاً مدنياً بقصف جوي يرجح أنه للتحالف على ريف الرقة


سمارت-بدر محمد

أفاد ناشطون ومصادر محلية، اليوم السبت، عن مقتل وجرح 11مدنياً، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على ريفي الرقة الشرقي والغربي، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف ناشطون، أن الطائرات شنت غارات على بلدتي الكرامة والغسانية (20 كم شرق مدينة الرقة) ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح خمسة مدنيين بينهم طفلان، نقلوا إلى مشفى الرقة الوطني.

كما شنت الطائرات غارات على حراقات للنفط (مصافي لتكرير البترول بدائية) قرب بلدة المنصورة ( 24 كم غرب مدينة الرقة) ما أدى لمقتل شخص و إصابة ثلاثة آخرين، نقلوا إلى مشفى الطبقة الوطني.

وكان أربعة مدنيين قتلوا وجرح تسعة آخرون، أمس الجمعة، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الرقة وقرية بريفها الغربي.

إلى ذلك، أفاد مصدر طبي، عن وصول قتيل وثلاثة جرحى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مشفى الرقى الوطني جراء الاشتباكات الجارية مع "قوات سوريا الديمقراطية" على محور جبل منخار شرقي الرقة، فيما أوضح مصدر محلي أن عنصرين اثنين قتلا وجرح سبعة آخرين من "قسد" بذات الاشتباكات نقلوا إلى مشفى رأس العين بريف الحسكة.

وفي الأثناء أفاد مصدر محلي، أن تنظيم "الدولة" نصب مدفعية ثقيلة وراجمة صواريخ في الريف الجنوبي لمدينة الرقة، وقصف قوات "قسد" في جبل منخار الغربي والشرقي وعلى بلدة الكجلة الواقعة شرقي محافظة الرقة.

ويأتي قصف التحالف الدولي لمناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في إطار مساندة "قوات سوريا الديمقراطية" في حملتها العسكرية الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة والتي أعلنت عن اكتمال عزلها، إلا أنه يسفر في معظم الأحيان عن سقوط ضحايا مدنيين بشكل يوميفي مختلف نقاط استهدافه.