قتلى للنظام باشتباكات مع الجيش الحر في ريف درعا الشرقي


سمارت-إيمان حسن

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، اليوم الأحد، باشتباكات مع "الجبهة الجنوبية" التابعة للجيش السوري الحر في منطقة غرز (4 كم شرق مدينة درعا) ، في محاولة للأولى التقدم إلى المنطقة.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ"فرقة أسود السنة" التابعة للجبهة الجنوبية، البراق المفعلاني، في تصريح لـ"سمارت"، إن قوات النظام تقدمت إلى منطقة الصوامع، بعد تحشدات لها في منطقة الكراج الجديد ومحيط المخابرات الجوية والمطاحن على أطراف مدينة درعا، مدعومة بميليشيا "الدفاع الوطني" (الشبيحة) وأخرى عراقية.

وأضاف، المفعلاني، أن اشتباكات دارت مع الفصائل العسكرية في منطقة الصوامع، فجراً بعد تقدم قوات النظام، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصرها، فيما لم يصب أي أحد من الفصائل، على حد قوله، وسط قصف مدفعي للنظام على المنطقة.

وأوضح، أن الفصائل العسكرية، طلبت مؤازرات من "فرقة فلوجة حوران"، حيث تم تنفيذ رمايات من أطراف بلدة النعيمة في الريف الشرقي، على مواقع النظام في الكراج وبعض المراكز الأمنية.

وفيما يتعلق بأهمية منطقة غرز، قال "المفعلاني"، إنها صلة الوصل بين مدينة درعا والريف الشرقي، إضافة لوجود صوامع الحبوب فيها، ومحكمة دار العدل وبعض المنشآت الحيوية.

وكان عدد من قوات النظام قتلوا، منذ أيام، باستباكات مع الجيش الحر في حي المنشية بمدينة درعا، في محاولة للتقدم إليها.