قتلى وجرحى بتفجير يستهدف دورية لقوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة


هز انفجار قوي بعد ضهر اليوم الأحد ريف الرقة الشمالي ناجم عن انفجار سيارة مفخخة في دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية صران شمال الرقة وأفاد ناشطون أن السيارة انفجرت بالتزامن مع مرور دورية تقل عناصر للقوات كانوا يقومون بجولة ميدانية للوقوف على الوضع الأمني في القرية.
حيث أسفرت العملية عن مقتل عنصر وإصابة أخر بجروح، خلال ذلك قامت القوات المتواجدة في المنطقة بحملة دهم واعتقالات في القرية طالت 20 شاباً من القرية مهددة الأهالي بالتهجير القسري مالم يتم تسليم المتورطين بالتفجير قبل أن تقوم بتوجيه التهم ل3 منهم بتهمة الوقوف خلف الانفجار .
وانتشرت في الفترة الماضية عمليات التهجير بحق المدنيين في القرى الخاضعة لسيطرة تلك القوات بحجة المساهمة في احتضان التنظيم أو من خلال توجيه التهم العمد بالتستر على منفذي الهجمات ضدها وذلك لسعيها للتهجير القسري أو إجبار الشبان للالتحاق بمعسكرات التدريب للزج بهما في جبهات القتال .
وكانت منظمات دولية اتهمت قوات سوريا الديمقراطية بممارسات التطهير العرقي في المناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال تدمير القرى وحرق المنازل وطرد السكان الأصليين بحجة محاربة التنظيمات الإرهابية والذي يهدف لتغيير معالم المنطقة والاستيلاء عليها.




المصدر