"قسد" تسيطر على قرية في الرقة وتخسر عناصر بتفجير مفخخة لـ"داعش"


سمارت-رائد برهان

أعلنت" قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في بيان على صفحتها بموقع "فيسبوك"، اليوم الأحد، سيطرتها على قرية كأس الجبل (48 كم جنوب شرق مدينة الرقة)، شمالي سوريا، فيما قتل وجرح عدد من عناصرها بتفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" عربة مففخة في المنطقة.

وأوضح مراسل "سمارت" أن القرية التي تتبع منطقة أبو خشب تقع على الضفة الشمالية لنهر الفرات، بمحاذات الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من الجهة الشمالية الغربية.

وكانت "قسد"، أعلنت، أمس السبت، سيطرتها على قرية المطب "المتاب" في ريف دير الزور الشمالي الغربي، قبالة قرية "كأس العجيل".

وقالت "قسد"، أول أمس الجمعة، أن مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، أصبحت "معزولة"، الأمر الذي نفاه مراسل "سمارت"، موضحاً أن الطريق من مدينة الرقة إلى ريفها الغربي عبر سد الرشيد والجسور المتحركة التي يستخدمها التنظيم ما تزال مفتوحةً.

وقال مصدر عسكري من "قسد"، لـ"سمارت"، رفض كشف اسمه، إن أربعة قتلى وستة جرحى من عناصر "قسد" وصلوا إلى مشفى مدينة رأس العين (85 كم غرب مدينة الحسكة)، إثر انفجار سيارة مفخخة لتنظيم "الدولة" في مزرعة حمادي، شمال شرق الرقة.

فيما نقل المراسل عن وسائل إعلام التنظيم، أن خسائر "قسد" جراء المفخخة هي ستة قتلى وعشرة جرحى.

تأتي سيطرة "قسد" على المواقع الجديدة ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات"، التي أطلقتها بداية الشباط الماضي، بدعم من التحالف الدولي، بهف عزل مدينة الرقة.

وتتألف "قسد" من تحالف عدة فصائل في المنطقة الشرقية من سوريا، وتعتبر "وحدات حماية الشعب" الكردية أكبر مكوناتها، إلى جانب فصائل أخرى من مكونات مختلفة.