منخفض جوي محمل بالأمطار الغزيرة يسيطر على سوريا


سمارت-أمنة رياض

هطلت الامطار، اليوم الأحد على المناطق الشمالية والوسطى من سوريا جراء تأثرها بمنخفض جوي بدأ تأثيره يوم أمس على بعض المحافظات، بعد عاصفة رميلة دامت 24 ساعة، حسب مراسلي "سمارت".

وتساقطت الأمطار بغزارة على كل من محافظتي حلب وإدلب، شمالي البلاد، وخصوصاً المناطق الحدودية مع تركيا، ومحافظة اللاذقية، غربي البلاد، ومحافظتي حمص وحماة، وسطها، حيث ترافقت الأمطار مع رياح قوية.

أما جنوبي البلاد، شهدت العاصمة دمشق وريفها، هطولات مطرية متقطعة، في حين كان الجو غائماً جزئياً في محافظة السويداء، دون تساقط الأمطار.

وتفاوتت درجات الحرارة في البلاد، لتسجل أعلى مستوياتها في محافظة دير الزور شرقي البلاد، حيث وصلت إلى 23 درجة مئوية، في حين كانت اخفضها في إدلب وحمص، حيث وصلت إلى 12 درجة مئوية، أما في حلب كانت 13 درجة.

وتساقطت ثلوج وأمطار غزيرة، نهاية كانون الثاني الماضي، على عدد من المحافظات السورية، التي تأثرت بمنخفض جوي قطبي شكّل العاصفة "Perla"، كما انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

ويأتي المنخفض، في ظل استمرار معاناة مئات الآلاف من النازحين في مخيمات الشمالي السوري، التي يعاني معظمها من نقص وسائل التدفئة، والاحتياجات الأساسية، فضلاً عن الأدوات البدائية التي بنيت بها العديد من المخميات.