"هيئة تحرير الشام" تعلن مسؤوليتها عن تفجيري دمشق وتكشف عن أسماء المنفذين


أعلنت "هيئة تحرير الشام"، مسؤوليتها عن التفجيرين اللذين استهدفا زواراً شيعة في حي الشاغور في وسط دمشق أمس.

وفي بيان نشرته الهيئة اليوم واطلعت "السورية نت" على نسخة منه قالت: "يوم السبت (..) نفذ بطلان من أبطال الإسلام تفجيراً مزدوجاً (...) في وسط العاصمة دمشق، قتل فيهما وأصيب العشرات".

كما كشفت الهيئة عن أسماء منفذي العملية وهما "أبو عائشة وأبو عمر الأنصاريين".

وقال البيان إن أحد الهجومين استهدف "تجمعاً للميليشيات الإيرانية المحتلة" والآخر "على حشود الدفاع الوطني وسط العاصمة دمشق".

وكانت "جبهة فتح الشام"، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "جبهة النصرة" حتى قطعت صلاتها السابقة مع تنظيم القاعدة في يوليو/تموز الماضي، وانضمت إلى أربعة فصائل سورية صغيرة وأطلقت على نفسها اسم هيئة "تحرير الشام".

ووقع التفجيران في مدخل مقبرة باب الصغير جنوبي العاصمة السورية دمشق، بينما كانت حافلات تقل زواراً شيعة إلى أضرحة في المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، أن عدد ضحايا التفجيرين ارتفع إلى 74 قتيلاً من بينهم 43 عراقياً، مضيفاً أن 11 من الذين كانوا يمرون بالمنطقة وثمانية أطفال كانوا من بين القتلى، إضافة إلى 20 من أفراد قوات الأمن التابعين لنظام الأسد.

وتفيد تقارير بأن قنبلة زرعت على جانب الطريق انفجرت بينما كانت الحافلة التي تقل الزوار الشيعة تمر عبر منطقة باب الصغير في دمشق القديمة قبل أن يفجر انتحاري نفسه.




المصدر