PYD تعتقل 62 عضو من المجلس الوطني الكردي وتحرق مكاتب

هومن فويس: فاطمة بدرخان

ذكر مسؤول بالمجلس الوطني الكردي في اقليم كردستان العراق أن ميليشيا “PYD”، اعتقلت خلال أسبوعٍ واحد 62 عضواً من أحزاب المجلس الوطني الكردي، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وقال خالد علي مدير مكتب المجلس في أربيل بمؤتمر صحفي إن مسلحي “PYD” أضرموا النار عدة مرات في مكاتب تابعة لأحزاب منضوية تحت مظلة المجلس الوطني، ودمروا محتوياتها وكتبوا عبارات نابية على جدرانها.

وأضاف علي أن الفرع السوري من حزب العمال الكردستاني (الاتحاد الديمقراطي) يمارس في المناطق الكردية، ما كان يمارسه نظام بشار لسنوات طويلة ضد كُرد سورية، مبيناً أن المنظمة تشتهر بوحشية التعامل مع كل من يعارض خطها ونهجها السياسي.

وأضاف علي بأن الرافد السوري من pkk يتحرك وفق تعليمات مخابرات النظام منذ تأسيسه عام 2003، وهو متورط في قتل الكثير من النشطاء الكرد منذ انطلاق الثورة السورية في 2011.

ولفت علي أن ميليشيا “PYD” تعمل بالوكالة عن نظام بشار في المناطق الكردية، مشيراً إلى أن المجلس الوطني الكردي والمعارضة السياسية السورية بوجه عام لا يثقون بالمنظمة، ويعتبرنها سلاحاً مأجوراً للنظام.

ويمارس تنظيم “PYD” الرديف السوري لحزب العمال الكردستاني p k k بتركيا ضغوطات ممنهجة ضد الأحزاب المنضوية تحت مظلة “المجلس الوطني الكردي” ولا يزال يعتقل العشرات من أعضاء وقادة أحزاب المجلس الوطني الكردي حتى الآن.

ومن جانب آخر، داهمت مجموعة من الملثمين التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD السبت منزل العضو في الحزب الديمقراطي الكــردستاني-سوريا PDK-S  “دليل نوري بيرو” الكائن في قرية خراب باجار التابعة لبلدة جل آغا.

وكتب عضو اللجنة الركزية لــ PDK-S “نافع بيرو” على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك  “إن مجموعة  ملثمة اختطفت “دليل” من منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

و أكد  بيرو إن الملثمين تحججوا بالتحاق مجموعة من عائلة “بيرو” في صفوف قوات بيشمركة روج ومن بينهم أخوة المختطف “دليل”.

الجدير بالذكر إن المجموعات المسلحة التابعة لــPYD  داهمت العديد من القرى والمنازل، واعتقلت العشرات من أنصار وأعضاء أحزاب المجلس الوطني الكردي ENKS منذ مواجهات يوم الجمعة الماضية بين قوات بيشمركة روج ومقاتلي قوات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكردستاني PKK في ناحية خانه صوري.

المصدر: هيومن فويس+ وكالات