"الهلال الأحمر": وصول 322 عائلة نازحة إلى مدينة حلب من ريفها الشرقي


سمارت-آزاد جلبي

قال "الهلال الأحمر" إن 322 عائلة نزحت من مناطق ريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وصلت إلى مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأشار "الهلال الأحمر"، ليلة الأحد - الاثنين، على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي، أنه استجاب بالتشارك مع لجنة إغاثة جبرين، لموجة العائلات التي نزحت من قرى الريف الشرقي للمدينة "منبج والخفسة والبابيري وتادف ودير حافر" باتجاه منطقة جبرين، حيث تم تقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية لهم.

وأصدرت الأمم المتحدة، في 5 أذار 2017 تقرير، إن نحو 66 ألف مدني نزحوا من مدينة الباب والبلدات والقرى المجاورة لها، جراء المعارك التي تخوضها عدة أطراف ضد "تنظيم الدولة الإسلامية"، في المنطقة.

فيما قال المجلس المحلي لبلدة مسكنة ، التابعة إدراياً لمنبج، يوم 4 أذار 2017" إن قرابة ألف عائلة نزحت من قرى ريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، باتجاه قرى ريفي مدينتي جرابلس والباب، نتيجة اقتراب المعارك بين الأخير وقوات النظام.

وكانت قوات النظام سيطرت، يوم 7 آذار الجاري، على بلدة الخفسة القريبة من بحيرة "الأسد" وقرى جب القهوة، مزرعة العبادة، رسم الأحمر، خف الحمر، خربة شهاب، الريحانية، معراضة، رسم بوخر، كبارية، أم رسوم، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" وانسحابه منها.