"شبكة حراس": سنرفع دعوى على هيئة "الدعوة والإصلاح"


سمارت-إيمان حسن

أكدت شبكة "حراس" العاملة في مدينة دوما بريف دمشق، اليوم الاثنين، أنها سترفع دعوى قضائية على هيئة "الدعوة والإصلاح" لاتهامها إياها بـ"الكفر"، مؤكدةً افتتاح مقرها، بعد إصدار محكمة دوما قراراًبذلك.

وقال مدير برامج شبكة "حراس" علاء ظاظا، بتصريح إلى "سمارت"، أنهم سيتابعون الإجراءات اللازمة للمطالبة بما وقع على الشبكة من ضرر مادي ومعنوي مؤسسة وأفراداً، والاعتذار لما لحق بها من إساءة "تشهير وتشويه سمعة" في جميع مكاتبها داخل سوريا.

وكانت محكمة مدينة دوما بريف دمشق، قررت ليلة الأحد – الاثنين، إبقاء مجلة "طلعنا على الحرية" مغلقة، وإعادة فتح باقي المؤسسات التي تم إغلاقها على خلفية دعوى قضائية رفعت ضدها بتهمة "الكفر".

وأشار "ظاظا" إلى أن هناك تفاصيل إجرائية يجمعها الفريق القانوني في الشبكة لرفع الدعوى القضائية.

وأضاف "ظاظا"، أنه تم افتتاح المكتب بحضور رئيس مجلس محافظة ريف دمشق، وعدد من الفعاليات.

سبق أن قالت "شبكة حراس" العاملة في مدينة دوما بريف دمشق، إن "النيابة العامة" أصدرت قراراً بإغلاق مكاتبها دون إخطار مسبق، على خليفة دعوى قضائية رفعتها "مديرية الدعوة والإصلاح" ضد مؤسسات مدنية متهمة إياها بـ"الكفر".

وتنشط "شبكة حراس" في مناطق عدة خارجة عن سيطرة قوات النظام وتعنى بحماية الطفل وحقوقه، علاوة على تقديم الدعم النفسي له عبر مراكزها، كما تتبع لها "مجلة طيارة ورق" التعليمية الترفيهية للطفل.