ناشطون: عشرات الضحايا بقصف صاروخي للنظام على حي في مدينة دير الزور


سمارت-رائد برهان

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن عشرات المدنيين، قتلوا وجرحوا، بقصف صاروخي لقوات النظام على حي يسيطر عليه تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال الناشطون، إن قوات النظام استهدفت، مساء أمس الأحد، حي الحميدية بعدة صواريخ "أرض-أرض" ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً وجرح العشرات معظم حالاتهم خطرة، نقلوا إلى المشافي في الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم.

ورجح الناشطون، ارتفاع حصيلة القتلى جراء خطورة حالات المصابين وضعف الإمكانيات الطبية في المشافي.

تزامن ذلك مع هجوم شنه عناصر تنظيم "الدولة" على مواقع قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري وكتيبة التأمين وجبل الثردة، وسط قصف جوي للأخيرة على مواقع التنظيم.

وقتل ثلاثون مدنياً وجرح عشرات آخرون، يوم الخميس الفائت، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، شرقي البلاد.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل من الطرفين، أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر، غالباً ما تكون في محاولة من التنظيم السيطرة على مواقع جديدة.