"العشائر السورية": اقتراب تشكيل قوة عسكرية بمناطق الجزيرة والفرات بدعم تركي


سمارت-بدر محمد

قال الناطق الرسمي باسم "المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية"، مضر الأسعد، اليوم الثلاثاء، إنهم بصدد تشكيل "جيش عشائر منطقة الجزيرة والفرات" في تركيا بإشراف ضباط منشقين عن قوات النظام، وبدعم تركي.

وكان المؤتمر العام للعشائر والقبائل السورية في منطقة الجزيرة والفرات في مدينة أورفا التركية انتهى في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بحضور شيوخ ووجهاء وضباط منشقين وقيادات سياسية وثورية من عشائر المحافظات الشرقية.

وأوضح الناطق الرسمي للمجلس "الأسعد" أن الهدف من المؤتمر توحيد الجهود بين العشائر السورية والقوى الثورية والعسكرية، للانتفاضة على قوات النظام ومن أسماهم بـ "العصابات الإرهابية".

ولفت إلى أن "جيش العشائر" سيدرب في الأراضي التركية وبدعم تركي بعد وذلك بعد اجتماع وجهاء من المجلس بالقيادة التركية، ثم سينتقل إلى الداخل السوري للحصول على دعم سياسي وعسكري من قبل تركيا وبعض الدول العربية دون تحديد هذه البلدان.

وأشار "الأسعد" إلى أن "جيش العشائر" سيكون موجه ضد قوات النظام و تنظيم "الدولة الإسلامية"، "ووحدات حماية الشعب الكردية".

وتشهد المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من البلاد حالات تهجير واعتقالات واعدامات ميدانية وقصف مستمر لطائرات النظام الحربية وروسيا والتحالف واشتباكات مستمرة بين تنظيم "الدولة الإسلامية " ووحدات حماية الشعب الكردية" ما أدى لنزوح أغلب سكانها الاصليين إلى مخيمات تركيا.