تصعيد في ريف إدلب الغربي وانفجار عبوة ناسفة في الريف الشمالي


استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين في ريف حماه الشمالي الغربي محيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة على طريق حارم في الريف الشمالي.

شهد ريف إدلب الشمالي والغربي, اليوم الثلاثاء, حالة من التصعيد العسكري والتوتر الأمني مع ساعات الفجر الأولى, فقد استهدفت الطائرات الحربية بالقنابل العنقودية محيط مدينة الدانا في ريف إدلب الشمالي وسط تحليق مكثف للطيران الحربي وطائرات الاستطلاع، فيما انفجرت عبوة ناسفة على طريق “كفرتخاريم_حارم” استهدفت سيارة تابعة للقوة الأمنية في كفر تخاريم؛ أدت إلى إصابة 3 عناصر بجروح حالة إحداها خطيرة.

كما قصفت قوات النظام محيط مدينة جسر الشغور بعدة صواريخ أرض-أرض انطلاقاً من مواقعها في معسكر جورين بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، بالتزامن مع استهداف الطائرات الحربية لقرية الغسانية في ريف جسر الشغور بعدة غارات عنقودية, دون أنباء عن إصابات بين المدنيين.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الموالية المتمركزة في قريتي “الفوعة وكفريا” حاولت, أمس الاثنين, التقدم إلى نقاط الثوار في ريف إدلب الشمالي, دارت على إثرها اشتباكات عنيفة استطاع خلالها الثوار تكبيدهم خسائر كبيرة والسيطرة على نقاط جديدة في محيط قرية الفوعة.




المصدر