مسؤولون محليون ينفون إبرام اتفاق هدنة مع النظام في مدينة اللطامنة بحماة


سمارت-بدر محمد

نفى "مجلس شورى مدينة اللطامنة" والمجلس المحلي في المدينة، (27 كم شمال مدينة حماة)، وسط سوريا، اليوم الثلاثاء، التوصل لاتفاق هدنة بين أهالي المدينة وقوات النظام.

وأوضح عضو المجلس، محمد هلال، في تصريح إلى "سمارت"، أن دورهم يقتصر على الوصل بين الأهالي و"جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر، نافيا تشكيل أي لجنة للتواصل مع النظام.

من جانبه قال الإعلامي في مجلس محلي المدينة، فواز إسماعيل، إن لجنة مؤلفة من أهالي المدينة تواصلت مع قوات النظام، أمس الاثنين، في مطار حماة العسكري من أجل التوصل لاتفاق هدنة، نافيا تواصل المجلس المحلي مع النظام.

ولفت" هلال" إلى أن المفاوضات جرت بناء على رغبة الأهالي بتحييد المدينة وريفها من القصف المتكرر، مضيفا أن قوات النظام أبلغت اللجنة بإمكانية عودة النازحين إلى المدينة بدون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر أكد، في 8 كانون الثاني الفائت، تعثر مفاوضات أهالي مدينة حلفايا بحماة مع النظام، لرفضهم شرط الأخير بدخوله للمدينة.

وتشهد مدينة اللطامنة وريفها قصف متكرر من قبل الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام وروسيا، إضافة لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.