ناشطون: تنظيم "الدولة" يتقدم في محيط مطار دير الزور العسكري على حساب النظام


سمارت-هبة دباس

قال ناشطون، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" تقدم إلى نقاط جديدة قرب مطار دير الزور العسكري، بعد معارك مع قوات النظام، كما استهدف مواقع للأخيرة داخل المدينة، شرقي سوريا.

وأضاف ناشطون أن التنظيم هاجم مواقع قوات النظام عند المطار العسكري ولواء التأمين وقرية الحفرة ومحيط الفوج 119، ليسيطر إثره على "نقطة فداء 2" الواقعة بين المطار وجبل الثردة، دون ذكر معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وقصف تنظيم "الدولة" بقذائف المدفعية كلاً من فرع "أمن الدولة" ومقراً للنظام في حي الموظفين، دون ذكر حجم الخسائر إثر القصف، كما أفاد ناشطون باحتراق مخبز "حالد بن الوليد" في حي الجورة ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل، دون معرفة سبب اندلاع الحريق، وفق الناشطين.

وكان تنظيم "الدولة" شن، أمس الاثنين، هجموماً على مواقع متفرقةللنظام في المدينة، كما سيطر على ثلاث نقاط في جبل المدينة المطل على حي هرابش الخاضع لسيطرة النظام، وقتل 19 عنصرا للنظام في "مزارع أبو الوليد" جنوبي المطار وتسعة آخرين في محيط اللواء 113 المحاذي للمطار، دون أن يتسنى لـ"سمارت" التأكد من صحة المعلومات.

وسبق أن شنالتنظيم، يوم 22 كانون الثاني الفائت، هجوماً واسعاً على مواقع لقوات النظام في مدينة دير الزور، وسيطرعلىمنطقة "البانوراما" التي تعتبر المدخل الجنوبي لمدينة ديرالزور كما سيطر على عدة نقاط في الجبال المطلة على المدينة.