قتيل وجرحى بقصف جوي على مدينة الطبقة بالرقة


سمارت-أمنة رياض

أفاد مصدر محلي بمقتل مدني وإصابة آخرين، مساء اليوم الأربعاء، جراء قصف جوي يرجّح أنه للتحالف الدولي على مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي البلاد.

وقال المصدر لـ"سمارت"، إن طائرات حربية شنت غارتين على الحيين الأول والثاني، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين، نقلوا إلى المشفى الوطني بالمدينة.

ووفقا لمصدر محلي آخر، فإن طائرات يرجّح أنها للتحالف أيضا، شنت غارات على بلدتي الكرامة والغسانية في ريف الرقة الشرقي، دون ورود أنباء عن إصابات.

وأفاد مصدر، في وقت سابق اليوم، بمقتل وجرح 11 مدنياً بقصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قرية في ريف مدينة الرقة الشرقي.

ويأتي قصف التحالف و"قسد" في إطار عملية "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة في تشرين الثاني من العام 2016، بهدف عزل مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، حيث قالت إنها أصبحت في مراحلها الأخيرة.

من جهة أخرى اعتقل المكتب الأمني التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، صاحب أحد محال الانترنت في مدينة الرقة، دون معرفة الأسباب حتى الآن، وفق مصادر محلية، أشارت إلى أن التنظيم يراقب محال الانترنت بشكل يومي ويطّلع على سجلات الزبائن والبطاقات الشخصية لهم.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"، اعتقل، ، قبل أيام، شخصين في ريف الرقة الجنوبي ، للعثور على أجهزة "انترنت" وأسلحة لديهما.