عشرات القتلى والجرحى بانفجار داخل "القصر العدلي" بدمشق


سمارت-سعيد غزّول

قتل وجرح عشرات الأشخاص، اليوم الأربعاء، بانفجار تضاربت أنباؤه بين "عبوة ناسفة" و"انتحاري"، استهدف القصر العدلي وسط العاصمة دمشق، جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام نقلاً عن المحامي العام الأول بدمشق، إن "انتحارياً" يرتدي زياً "مموهاً"، حاول الدخول إلى القصر العدلي، إلّا أن عناصر الشرطة منعت دخوله، "فألقى بنفسه إلى الداخل وفجّر نفسه"، ما أسفر عن مقتلِ نحو 25 شخصاً في حصيلة أولية، وجرح عشرات آخرين.

وأضافت وسائل الإعلام، أن العديد من سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار في شارع النصر قرب "سوق الحميدية"، وعملت على إجلاء المصابين، وسط انتشار أمني كثيف أحاط بالمنطقة، فيما لم تعلن أي جهة، مسؤوليتها عن التفجير حتى اللحظة.

من جانبها، أفادت وسائل أخرى موالية للنظام، أن "إرهابيين" فجّروا "عبوة ناسفة" داخل مبنى القصر العدلي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، كما ضربت "الجهات المختصة" طوقاً أمنياً تحسباً لأي طارئ، فيما أكّدت ذات الخبر وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ويأتي هذا التفجير، بعد انفجارين، استهدفا حافلتين قرب مقبرة باب الصغير المجاورة لمنطقة "باب مصلى" وسط العاصمة دمشق، يوم السبت الماضي، أسفرا عن سقوط أكثر من 400 قتيل وجريح بينهم قائدان عسكريان يحملان الجنسية الإيرانية، قبل أن تعلن "هيئة تحرير الشام"في بيان، تبنيها للتفجيرين.