عودة ضخ المياه لأحياء حلب بعد انقطاع دام عدة أسابيع


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر تدفق المياه فوق جدار إسمنتي قيل أنه داخل “محطة سليمان الحلبي” في مدينة حلب بعد وصول مياه نهر الفرات إليها بعد إصلاح محطات الضخ بمحطة مياه مدينة الخفسة في ريف حلب الشرقي بعد تمكن قوات النظام قبل أيام من استعادة السيطرة على البلدة ومحطة ضخ المياه فيها.

فقد تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على بلدة الخفسة ومحطة المياه التابعة لها أواسط العام 2014 بعد هجومه على قوات الجيش الحر التي كانت تسيطر على تلك المنطقة، قبل أن يواصل التقدم باتجاه معظم قرى الريف الشرقي وصولاً إلى مدينة الباب وجرابلس ومنبج وغيرها… ليحول هجومه بعدها إلى ريف حلب الشمالي.

ومع اشتداد المعارك في الفترة الماضية بين قوات النظام من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة ثانية وبسبب القصف الجوي من طائرات النظام وروسيا, توقف توريد المياه باتجاه مدينة حلب نتيجة الأعطال الناجمة عن القصف؛ ما أدى لانقطاع مياه الشرب عن المدينة عدة أسابيع وحصول أزمة إنسانية بتأمينها, ما دفع الأهالي للاستعانة بمياه الآبار.

من جانب آخر تسبب القصف المتعمد من قبل الطيران الروسي والنظام في وقت سابق من العام الماضي بأزمة مياه داخل أحياء مدينة حلب؛ إثر استهداف المحطة عدة مرات من الطيران الحربي؛ أسفر عن تدميرها وخروجها عن الخدمة.




المصدر