فعاليات مدنية تحيي الذكرى السادسة للثورة بريفي دمشق وحلب


سمارت-بدر محمد

أقامت فعاليات مدنية في ريفي دمشق وحلب، اليوم الأربعاء، حفلاً بمناسبة الذكرى السادسة لانطلاق الثورة السورية، حسب ما أفاد مراسلو "سمارت".

في ريف دمشق، أقامت رابطة إعلاميين جنوب العاصمة دمشق في بلدة يلدا بريف دمشق (5 كم جنوب العاصمة دمشق)، جنوبي البلاد، حفلا تضمن عرض تسجيلات مصورة عن الحصار الذي عانته الغوطة الشرقية، ومقطع إنشادي لفرقة صدى الحرية ومسرحية للأطفال بعنوان "القاضي" إضافة لمسرحية وأغنية باللغة الانكليزية للإناث، حسب المراسل.

وفي مدينة سقبا (8 كم شرق العاصمة دمشق)، فنظم عدد من الناشطين بمشاركة أهالي المدينة وقفة بمناسبة الذكرى السادسة للثورة السورية، عبروا فيها عن التزامهم بمبادئ الثورة ورفعوا لافتات كتب عليها "ست سنين ومكملين بدك تسقط بدنا نعيش" كما نددوا بمؤتمري "جنيف" و"الاستانة" وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين، وفق المراسل.

وفي مدينة اعزاز (53 كم شمال مدينة حلب) شمالي البلاد، أقام المجلس المحلي للمدينة بالتعاون مع "الجبهة الشامية"، وبمشاركة جميع الفعاليات المدنية والمؤسسات احتفالا بمناسبة الذكرى السادسة للثورة السورية، حسب المراسل.

وأوضح المراسل، أن الحفل تضمن 16 فقرة متنوعة منها عروض رياضية وأغاني ثورية وكلمات لبعض وجهاء المدينة، بحضور أعضاء من الحكومة السورية المؤقتة.

وكانت مظاهرات خرجت في 15 آذار من عام 2016 في عدد من مدن وبلدات محافظة إدلب، في الذكرى الخامسة لانطلاق الثورة السورية.

يُذكر أن الثورة السورية انطلقت في 15 آذار عام 2011، وسقط فيها أول قتيل في درعا يوم 18 آذار 2011، واستمرت المظاهرات السلمية فيها سبعة أشهر، قبل أن تتسلح فصائل الثوار بعد ازدياد الانشقاقات في جيش النظام.