قتلى جلّهم أطفال ونساء بقصف جوي روسي على مدينتين في إدلب


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/03/15 10:12:00بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل ثمانية مدنيين، جلّهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، بقصف جوي روسي على مدينتي إدلب، ومعرة مصرين (9كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بحسب الدفاع المدني وناشطين.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في "فيسبوك"، إن طائرات حربية روسية شنت غارتين على وسط مدينة إدلب، تسببت إحداهما بانهيار بناء سكني كامل، إذ تمكنت فرقه من انتشال ثمانية قتلى، وهم أربعة أطفال وأربع نساء، إضافةً لرجلين على قيد الحياة، فيما تستمر بالبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأضاف ناشطون، إن امرأة قتلت وجرح عدد آخر من المدنيين إثر غارتين يرجح أنهما من طائرات حربية روسية على مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، مشيرين أن الجرحى نقلوا إلى النقاط الطبية القريبة.

وكان عدد من مقاتلي "جيش إدلب الحر" التابع للجيش السوري الحر، قتلوا، يوم الخميس الماضي، بقصف يرجّح أنه لسلاح الجو الروسي على منطقة "الخربة" في ريف إدلب الجنوبي، فيما قضى وجرح 17 مدنياً في اليوم نفسه، بقصف مماثل على مدينة كفرنبل.

يأتي القصف الروسي بالتزامن مع انعقاد الجولة الثالثة من المحادثات في العاصمة الكازاخستانية، الأستانة، حول تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وتشكيل آليات لمراقبته ومعاقبة منتهكيه، والتي تعتبر روسيا أحد الدول الراعية لها إلى جانب إيران وتركيا.