قتلى وجرحى لقوات النظام بتجدد المواجهات مع قوات درع الفرات


تجددت الاشتباكات اليوم الأربعاء بين قوات النظام من جهة وقوات درع الفرات من جهة ثانية جراء قيام الأخيرة بمهاجمة مواقع قوات النظام جنوب شرق مدينة الباب بتلال جبل القبان دارات على اثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين رافقها قصف مدفعي وصاروخي من الجانبين تمكن خلالها الثوار من استعادة السيطرة على الموقع وإجبار قوات النظام على الانسحاب.

خلفت الاشتباكات خمسة قتلى من النظام وإصابة آخرين بجروح إضافة لإعطاب آلية عسكرية ما دفع قوات النظام إلى الانسحاب من المواقع، تأتي أهمية المواقع المذكور كونه منطقة مرتفعة يصل ارتفاعها إلى 535 يشرف على الطرق الجنوبية الواصلة إلى مدينة الباب ويقع جنوبي قرية الفيخة وبسيطرة قوات النظام على الموقع تم تأمين هذه الطرق بشكل كامل.

من جانب أخر حقق الثوار تقدم جديد على حساب قوات النظام خلال السيطرة على قرية البوغاز بريف منبج الغربي بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين رافقها قصف مدفعي وصاروخي من قبل الثوار مما أدى لوقوع قتلى وجرحى بصفوف النظام وانسحابه من القرية بشكل كامل.

هذه الاشتباكات في المنطقة جاءت بعد تسلم قوات النظام عدة قرى من مجلس منبج العسكري في وقت سابق من هذه الشهر لمنع وقوع أي تصادم بين قوات غضب الفرات المدعومة من التحالف وقوات درع الفرات المدعومة من تركيا غير أن الاستفزازات المتكررة من قبل النظام من المحتمل أن تدفع إلى مواجهات أخرى .




المصدر