قوات النظام ترتكب مجزرة جديدة بحق المدنيين في دير الزور


استهدفت قوات النظام أحياء مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة عناصر تنظيم الدولة, مساء أمس الثلاثاء, بصواريخ أرض_ أرض؛ أدت لاستشهاد عدد من المدنيين وإصابة العشرات بجروح.

استشهد 7 مدنيين من عائلة واحدة بحي الحميدية في دير الزور وأصيب العشرات بجروح بعضهم بحالة خطرة؛ إثر استهداف قوات النظام منازل المدنيين في أحياء دير الزور بصواريخ أرض-أرض، فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين, إضافة إلى العالقين تحت الأنقاض الذين يصعب إخراجهم؛ نظراً لكثافة الطيران الحربي في سماء المدينة وريفها.

فقد استهدفت الطائرات الحربية بعدة غارات جوية منطقة البغيلية الحاوية على معبر مائي لنقل المدنيين بعد تدمير جسور المدينة الواصلة بين ضفتي الفرات، فيما استهدفت طائرات أخرى منطقة المقابر غربي دير الزور وسط اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة البانوراما جنوبي المدينة ومحيط مطار دير الزور العسكري.

يذكر أن الطائرات الحربية استهدفت قبل أيام حي الحميدية في دير الزور بعدة غارات جوية في ظل حملة التصعيد التي بدأها النظام وحلفائه في المدينة؛ أدت هذه الغارات حسب وكالة أعماق المقربة من تنظيم الدولة إلى استشهاد عائلة مؤلفة من 8 أفراد, فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بالأبنية السكنية.




المصدر