11 قتيلاً وجريحاً بقصف مدفعي لـ"قسد" على قرية شرقي الرقة


سمارت-رائد برهان

أفاد مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، عن مقتل وجرح 11 مدنياً بقصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قرية في ريف مدينة الرقة الشرقي، شمالي سوريا.

وأوضح المصدر، أن عناصر "قسد" استهدفوا قرية "حمرة بلاسم" بعدة قذائف مدفعية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة ثمانية آخرين بجروح، بينهم نساء وأطفال، نقلوا إلى مشفى مدينة الرقة الوطني.

كذلك طال قصف مماثل بلدة الكرامة وقرية "حمرة ناصر" في المنطقة نفسها، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب المصدر.

وشنت طائرات يرجح أنها للتحالف الدولي، غارات على مزرعة العايد والمرآب الشرقي ومنطقة "الشاليهات"، في أطراف مدينة الطبقة (55 كم غربي الرقة)، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب مصدر محلي آخر.

وقتل عشرة مدنيين وجرح آخرون، بينهم أطفال، أمس الثلاثاء، إثر قصف مدفعي لـ"قسد" وآخر جوي يرجح أنه للتحالف، على مناطق متفرقة في محافظة الرقة، شمالي سوريا، بحسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

ويأتي قصف التحالف و"قسد" في إطار عملية "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة في تشرين الثاني من العام 2016، بهدف عزل مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، حيث قالت إنها أصبحت في مراحلها الأخيرة.

وغالباً ما يتسبب قصف الطرفين بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، كما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من مدن وقرى المنطقة في الآونة الأخيرة.