مصادر: قتلى مدنيون ولـ"داعش" بغارات يرجح أنها للتحالف وروسيا شرقي حمص


سمارت-رائد برهان

قالت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الخميس، إن عدداً من المدنيين وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا جراء غارات يرجح أنها للتحالف الدولي وروسيا على مناطق متفرقة في ريف حمص الشرقي، وسط سوريا.

وقال أحد المصادر، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على قرية الأرك ومحمية التليلة والمحطة الثالثة، في محيط مدينة تدمر (160 كم شرق مدينة حمص)، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وجرح خمسة آخرين.

وأضاف المصدر، أن القصف أسفر عن خسائر في المواشي، ومغادرة البدو الموجودين في المناطق المستهدفة.

وأفاد مصدر آخر بشن طائرات يرجح أنها للتحالف الدولي غارة على سيارة رباعية الدفع لما يسمى "جيش الخلافة" التابع لتنظيم "الدولة" في مدينة السخنة (230 كم شرقي حمص)، ما أدى لمقتل ركابها الثلاثة.

وقتل خمسة أشخاص وجرح عدد آخر، أمس الأربعاء، بقصف جوي يرجح أنه روسي وصاروخي للنظام استهدف بلدة السخنة (70 كم شرق مدينة تدمر)، في ريف حمص الشرقي، كما أسفر قصف مماثل على قرية الهبا في الريف نفسه عن مقتل مدنيين اثنين، قبل يومين من ذلك، بحسب مصادر محلية.

وتدور اشتباكات مستمرة بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام المدعومة من روسيا، في محيط مدينة تدمر الأثرية، بعد سيطرة الأخيرة عليها، مطلع الشهر الحالي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.