اشتباكات عنيفة غربي دير الزور والطيران يستهدف المدينة وريفها


دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام, مساء أمس الأربعاء, استمرت حتى, فجر اليوم الخميس, في محيط مطار دير الزور العسكري غربي المدينة.

أعلنت “وكالة أعماق” المقربة من تنظيم الدولة, اليوم الخميس, أن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط مطار دير الزور العسكري وجبل الثردة غربي مدينة دير الزور انتهت بمصرع عنصرين من الميليشيات.

من جهتها قامت قوات النظام باستهداف أحياء مدينة دير الزور”العمال والصناعة والرصافة وطريق المطار” الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض_أرض وقذائف الهاون دون ورود أنباء حتى اللحظة عن شهداء أو إصابات بين المدنيين, فيما اقتصرت أضرارها على الماديات، كما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات.

أعلنت وسائل إعلام النظام أن الطيران الحربي نفذ عدة غارات جوية في محيط المطار العسكري وجبل الثردة؛ أدت إلى تدمير مقرات وعربات لتنظيم الدولة في “التلة المتطاولة, وتلة ميلاد, وتلة جليلي, وتلة علوش, والمكبات, ومحور المعامل, وتلة تيسير”.

يذكر أن قوات النظام ارتكبت, فجر أمس الأربعاء, مجزرة بحي الحميدية في مدينة دير الزور باستهداف الحي بعدة صواريخ أرض-أرض؛ أدت إلى استشهاد عائلة كاملة مؤلفة من 8 أفراد أغلبهم من الأطفال, فضلاً عن دمار واسع في ممتلكات المدنيين.




المصدر