اشتباكات متجددة في محيط العاصمة وقصف على الأحياء الشرقية


تجددت الاشتباكات اليوم الخميس بين قوات النظام المتمثلة بالفرقة الرابعة والحرس الجمهوري من جهة وكتائب الثوار من جهة ثانية على جبهة بساتين حي برزة إثر محاولة النظام التقدم في المنطقة تحت تغطية من القصف المدفعي العنيف.
واستطاع الثوار خلالها التصدي للقوات المهاجمة وتحقيق اصابات مباشرة في صفوف تلك القوات وإجبارها على التراجع، إلى ذلك قامت قوات النظام بإغلاق الطرق المؤدية إلى حي برزة ومنطقة عش الورور المجاورة لها بالكامل أمام المدنيين، مع إبقاء طريق عسكري باتجاه عش الورور فقط، كما قامت برفع سواتر ترابية جديدة على محيط حاجز “ديب زيتون.
وكانت كتائب الثوار قد تمكنت قبل يومين من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي سبق أن خسرتها في بساتين برزة وقتلت مجموعة كاملة من عناصر الفرقة الرابعة ،إلى ذلك قصفت قوات النظام حيي القابون وتشرين بخمسة صواريخ أرض-أرض مما أدى لدمار كبير في الأحياء السكنية.
وفي منطقة المرج دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور شمال حوش الصالحية بالغوطة الشرقية رافقها قصف بقذائف المدفعية والهاون من قبل النظام دون تحقيق تقدم، وتسعى قوات النظام من حملتها الأخيرة على أحياء شرق العاصمة وباقي المناطق في الغوطة لإجبار الثوار على الاستسلام وإفراغها من المناهضين للنظام على غرار مناطق أخرى في محيط العاصمة.




المصدر