تسجيل لضابط بقوات الأسد يكشف عن خسائر كبيرة للنظام بدرعا.. إليك ماتضمنته المكالمة المسربة


أكد تسجيل صوتي يعود لضابط في صفوف قوات النظام، عن حجم الخسائر البشرية الكبيرة لقوات الأسد على يد قوات المعارضة السورية في معركة "الموت ولا المذلة" بمدينة درعا.

ونشرت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" العاملة في مدينة درعا تسجيلاً لمكالمة صوتية تعود لأحد ضباط النظام، يؤكد خلالها عن حجم الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات الأسد، إلى جانب تأكيده مشاركة ميليشيا "حزب الله" اللبنانية في المعارك المتواصلة في حي المنشية.

وأعلنت غرفة العمليات، أن التسجيل عثر بهاتف مع جثة الملازم (حسن عارف وينس) من مرتبات الفوج 127"، كما تشير المكالمة الصوتية المسجلة إلى تراجع قوات النظام والميليشيات الموالية لها خلال المعارك الجارية حالياً في حي المنشية بدرعا البلد، كذلك كشفت قيام قوات الأسد بنهب وسرقة ممتلكات ومنازل المدنيين داخل الحي.

وفي سياق آخر، نشرت "غرفة عمليات البنيان المرصوص" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، انفوغرافيك يظهر خسائر قوات النظام منذ انطلاق معركة "الموت ولا المذلة" في 12 فبراير/ شباط حتى اليوم 16 من مارس/ آذار.

ويظهر الانفوغراف وفقاً للمصدر، مقتل عشرات الضباط بينهم 26 برتبة ملازم إلى جانب ضباط من رتب مختلفة بينهم عمداء وعقداء من قوات الأسد.

يشار أنه في حال سيطرة "البنيان المرصوص" على المنشية يعني أن درعا المحطة أصبحت في مرمى نيران قوات المعارضة، كما تمثل هذه المعركة أهمية كبيرة لقوات المعارضة في الجبهة الجنوبية لسوريا، وفي حال السيطرة على المنشية فإن ذلك سيجنب الفصائل خطر حصار النظام لهم، وتكرار سيناريو حلب عبر حصارها وإمطارها بالقذائف ثم إجبارها على الانسحاب والخروج.

ويشارك في معركة "الموت ولا المذلة" فصائل منضوية في غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، وتضم نحو 20 فصيلاً من الجيش السوري الحر، بالإضافة إلى "أحرار الشام، وجند الملاحم، وبيت المقدس، وتحرير الشام".




المصدر