تفجيرات دمشق… (تحرير الشام) تنفي صلتها وكبرى الفصائل تدينها


معتصم الطويل: المصدر

بعد اتهامات وُجهت لها بالتخطيط وتنفيذ تفجيري دمشق أمس الأربعاء، نفت هيئة (تحرير الشام) صلتها بهذه التفجيرات، مؤكدة بأن “أهدافها منحصرة في الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية للنظام المجرم وحلفائه”، على حدّ تعبيرها.

جاء ذلك في بيانٍ مقتضبٍ بثته الهيئة عشية التفجيرات في قصر العدل ومنطقة الربوة في دمشق وسقط بنتيجتها حوالي 150 قتيلاً وجريحاً، ونفت الهيئة صلتها به، على عكس التفجير الذي وقع قبل أيام في حي الشاغور في دمشق، وسقط فيه عشرات القتلى والجرحى من ضباط وعناصر قوات النظام والميليشيات الموالية، وأكدت مصادر النظام سقوط قتلى من الزوار العراقيين الشيعة بنتيجة التفجير.

وكانت حركة “أحرار الشام” الإسلامية، إحدى كبريات فصائل الشمال السوري، أدانت في بيان لها هذه التفجيرات محملةً “النظام السوري العميل” المسؤولية الكاملة عن هذه التفجيرات التي تزامنت مع الذكرى السنوية السادسة لانطلاق الثورة السورية.

اقرأ أيضاً: (أحرار الشام) تدين تفجيرات دمشق: النظام يقف خلفها

بدوره، أصدر “جيش الإسلام”، الفصيل الأكبر في ريف دمشق، بياناً يدين فيه هذه التفجيرات التي اعتبر أنها استهدفت المدنيين في قصر العدل بدمشق، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تضرب فيها مثل هذه التفجيرات الحواضن المدنية.

واتهم “جيش الإسلام” النظام أيضاً بالوقوف وراء هذه التفجيرات، بغاية إلصاق “تهمة الإرهاب” بالثورة السورية، وإيقاع الفتنة بين السوريين.





المصدر