(قسد) تسلّم 4 قرى كردية لقوات النظام قرب منبج


المصدر: رصد

كشف مصدرٌ كردي أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) سلّمت إدارة أربع قرى كردية تقع في ريف حلب الشمالي الشرقي قرب مدينة منبج لقوات النظام التي كانت تسلمت الشريط الفاصل بين مناطق سيطرة (قسد) و (درع الفرات).

وأشارت وكالة باسنيوز الكردية إلى أن “الوحدات الكردية” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) سلمت قرى بوغاز، ميل ويران ، ساب ويران ، كورهيوك ( جميعها قرى كوردية) إلى حرس الحدود التابع للنظام غرب منبج، مشيرةً إلى إن الأهالي تفاجؤوا صباح الأربعاء بانتشار عناصر النظام في قراهم.

أضاف المصدر أن “الوحدات الكردية” سوف تسلم المزيد من القرى الواقعة تحت سيطرتها الى قوات النظام في ريف منبج لمنع تقدم قوات درع الفرات المدعومة من تركيا باتجاه المدينة.

وكانت (قسد) سلمت مؤخرا 6 قرى وبلدات في ريف منبج الغربي إلى قوات النظام.

وكانت مصادر موالية للنظام كشفت أن وزيري المياه والكهرباء في حكومة النظام زارا الأحد مدينة منبج، وبشكلٍ غير معلن، وسط تشديدٍ أمني في المربع الأمني وسط المدينة، وفاوض الوزيرين (قسد) على تسليمهم سدّ تشرين، أحد أهم السدود في سوريا. وكذا انتشرت صورٌ لمسؤولي النظام المدنيين في منبج التي تصارعت عليها مختلف القوى في سوريا، لتعود إلى “حضن النظام” نكايةً بتركيا العدو المشترك للنظام و(قسد).





المصدر