"قوات العبدو" تتقدم في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق خلال يومين


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/03/16 15:03:22بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تقدمت "قوات الشهيد أحمد العبدو"، في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، جنوبي سوريا، وسيطرت على نقاط عدة خلال يومين، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية "داعش".

وقال الناطق باسم "قوات العبدو"، سعيد سيف، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم سيطروا على تلال "رجم الصوان" و"رجم الدوشكا" في سلسلة جبال البتراء، اليوم الخميس، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات مع التنظيم، وذلك ضمن معركة "طرد البغاة".

كذلك، أكد إنهم سيطروا، أمس الأربعاء، على عدد من النقاط والمراصد المتقدمة والواقعة بين منطقة البتراء وجبل بير الأفاعي، وتكمن أهميتها الاستراتيجية في كونها بداية للسيطرة على منطقة المسا.

وكان المكتب الإعلامي لـ "قوات العبدو" أكد على قناته في "تيلغرام"، أمس الأربعاء، مقتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة" خلال المعارك، وتدمير آليات ثقيلة له، وسط قصف مواقع له في المنطقة بالرشاشات الثقيلة "بشكل مكثف".

وكانت قوات النظام استعادت السيطرة، يوم 4 شباط الماضي، على عدة نقاط شرقي مطار السين العسكري في منطقة القلمون، من بينها الكتيبة المهجورة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، الذيسيطر عليها لقرابة الأسبوع، بالتزامن مع جلبه تعزيزاتعسكرية، حينها.