هلال هلال: لا ينتقد (الجيش السوري) إلا من هرب أبناؤه منه


معتصم الطويل: المصدر

استمراراً لسياسة الأمين القطري المساعد لحزب البعث “هلال هلال” في مواجهة من أرسلوا أبناءهم خارج البلاد، قال إن من ينتقد حواجز الجيش والوقوف عندها هو نفسه من هرب ابنه خارج البلاد.

جاء ذلك في معرض ردّه على الانتقادات التي تطال عناصر النظام على الحواجز الأمنية وتطاولهم على المدنيين، حيث اعتبر هلال أن “الجندي وُجد لأمان وسلامة المواطنين ولا يضر أحد لو انتظر مدة من الزمن في سيارته المكيفة ويأكل سندويشة لحين يأتي دوره”.

وأضاف المسؤول البارز في “البعث” بأن “الجيش السوري لا يمكن أن يسيء لأحد فقد قدم الشهداء وإذا كانت هناك اساءة فهي فردية ولا يجوز تعميمها”، بحسب تصريحاتٍ أدلى بها لصحيفة الوطن الموالية للنظام.

وكان الأمين القطري المساعد للبعث وجّه كافة القيادات الحزبية بتقديم بيان وضع لأبنائهم لمحاسبة كل من هرب ابنه إلى خارج البلاد هارباً من خدمة العلم الإلزامية، وذلك خلال اجتماعه قبل نحو شهر بأمناء فروع الحزب في المحافظات السورية في دمشق.

وتعهد “هلال” أيضاً في وقت سابقٍ هذا العام بأنه سيحاسب المسؤولين الذين أخرجوا أبناءهم خارج البلاد وقال إن “كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية يجب أن يفصل فوراً ويعفى من مهامه”، مضيفاً أن “هناك من يجلس بالمؤتمرات ويقوم بالتنظير على الآخرين وابنه خارج القطر هارباً من الخدمة العسكرية”.





المصدر