أهالي حلب يتضورون جوعاً وتجارها يتبرعون لقتلى وجرحى شبيحة طرطوس


حذيفة العبد: المصدر

أعلنت مؤسسة تدعي بأنها “خيرية” وتجاهر بولائها لنظام بشار الأسد بأنها حصلت على مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية من تجار وصناعيي حلب، بداعي دعم ذوي القتلى والجرحى من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني (الشبيحة) في طرطوس.

وقالت إدارة مؤسسة “سورية قلب واحد للتنمية” أمس الخميس، انتهاء المرحلة الأولى من مشروعها “وطن” الذي يستهدف “ذوي الشهداء والجرحى من مرتبات الدفاع الوطني مركز طرطوس”.

وتحدّث مروان كنجو، رئيس مجلس أمناء المؤسسة في طرطوس عن أهمية المشروع متعهداً بتقديم المزيد من الدعم بما يخدم ملفي القتلى والجرحى. في حين أثنى قائد مركز الدفاع الوطني (الشبيحة) في المدينة على هذه المبادرة لـ “التخفيف من الضغط المادي عن ذوي الشهداء والجرحى”.

وتركز مؤسسة “سورية قلب واحد” نشاطاتها على دعم القوات المساندة لقوات النظام، وتطلق مشاريعاً متكررة لجمع التبرعات لذوي قتلاهم.

المشروع الأخير، الذي حصد ثلاثة ملايين ليرة من تجار حلب، نسي أن أطفال حلب ما زالوا يتضورون جوعاً، وأن من نهب خيرات عاصمة سوريا الاقتصادية، وباعتراف إعلاميي النظام، أتوا من طرطوس والساحل، ونهبوا كل ما أمكنهم من المدينة ومنازل فقرائها.

وتعيش المدينة المنكوبة أياماً هي الأصعب على فقرائها الذين عادوا إلى منازل مهدمة أخليت من كلّ ما فيها، وبث الإعلام الموالي للنظام والإعلام الروسي في الآونة الأخيرة تجمهر الناس حول سيارات توزيع المساعدات التي تصل بالقطّارة إلى المدينة.





المصدر