المئات يتظاهرون في حلب وإدلب بالذكرى السادسة للثورة السورية


سمارت-أمنة رياض

خرج المئات، اليوم الجمعة، بمظاهرات جابت شوارع مدن وبلدات عدة في محافظتي إدلب وحلب، شمالي سوريا، في الذكرى السادسة للثورة السورية، بحسب مراسلي "سمارت" وصحفيين متعاونين معها.

وتزامنت هذه المظاهرات، مع خروج أخرى وتنظيم وقفات تضامنية، في مناطق عدة، جنوبي البلاد، إحياء لذكرى الثورة السادسة أيضاً.

في إدلب، تظاهر أكثر من 500 شخص في مدينة معرة النعمان (نحو 45 كم جنوب مدينة إدلب)، مطالبين باسقاط النظام السوري، كما نددوا بالمجزرة التي ارتكبتها طائرات حربية يرجّح أنها للتحالف في بلدة الجينة (31 كم غرب مدينة حلب)، بحسب صحفي متعاون مع "سمارت".

وانتشلت فرق الدفاع المدني، 35 قتيلاً وأربعة جرحى، سقطوا جراء القصف الجوي الذي طال مسجد في البلدة، فيما لا تزال عملية البحث عن ضحايا تحت أنقاض المسجد مستمرة.

ووفقا لصحفي آخر، خرجت مظاهرة في بلدة حزارين (نحو 45 كم جنوب مدينة إدلب)، بمشاركة 150 شخص، هتفوا بإسقاط النظام، وطالبوا الفصائل العسكرية بالتوحد، كما تظاهر نحو 50 شخص في مدينة سراقب ( نحو20 كم جنوب شرق مدينة إدلب)، نادوا أيضا بإسقاط النظام.

أما في حلب، خرج نحو 100 شخص بمظاهرة، في مدينة اعزاز (نحو 45 كم شمال مدينة حلب) أعلنوا فيها تضامنهم مع تركيا، على خلفية التصريحات الأوروبية الأخيرة، واحرقوا العلمين الهولندي والدانماركي، كما طالبوا بإسقاط النظام، بحسب المراسل.

وشهدت مدن وبلدات سورية، خارجة عن سيطرة النظام، احتفالات في الذكرى السادسة للثورة السورية، خلال اليومين الماضيين.