بقايا صواريخ تسقط بإربد الأردنية.. ما علاقتها بالغارات الإسرائيلية على مواقع لنظام الأسد اليوم؟


نقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي أن شظايا صواريخ سقطت فجر اليوم على بعض القرى في محافظة إربد وفِي غور الصافي وفِي مناطق خالية شمال الأردن نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الاسرائيلية.

وقال المصدر إن الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تقوم بالتعامل مع بقايا الصواريخ وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية، مؤكداً أنها لم تسفر عن أي إصابات.

وتعاملت الأجهزة الأمنية المختصة فجر اليوم مع جسمين سقطا على محافظة إربد، وتسببا بحالة من الفزع بين السكان.

وكشف مصدر حكومي للصحيفة أن سلاح الهندسة الملكي قام بإخلاء الجسم الأول الذي سقط على بلدة عنبة في المزار الشمالي بإربد، كما تعامل سلاح الهندسة مع جسم آخر سقط على الحي الشرقي في إربد، وقام بإخلائه من المكان.

وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن وقوع جسم غريب من السماء بجانب أحد المنازل في مدينة إربد الأردنية، مشيرين إلى وقع انفجارات عقب ذلك سمعت في مناطق بعيدة.

وتحدثت مصادر إعلامية عن إطلاق جيش نظام الأسد صاروخاً باتجاه إسرائيل رداً على غارات الطائرات الإسرائيلية على مواقع داخل الأراضي السورية، لافتة إلى إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مضاداته اعترضت صواريخ أطلقت باتجاه طائراته المغيرة.

وكان دوي انفجارات كبيرة في محيط المنطقة وفي مناطق من فلسطين تسبب في تفعيل صافرات الإنذار بعدة مستوطنات إسرائيلية.

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي شن في ساعات الصباح الباكر غارات على مواقع تابعة لنظام الأسد داخل الأراضي السورية.

وادعت قوات النظام في بيان لها، بأنها أسقطت طائرة إسرائيلية وأصابت أخرى داخل الأراضي المحتلة، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج بريف دمشق.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفى هذا الكلام في بيان منفصل، مؤكداً أن طائراته لم تتعرض لأي أذى، وأنها عادت إلى قواعدها سالمة.




المصدر