غارات إسرائيلية تضرب أهدافاُ داخل سوريا فجر اليوم وصفت بأنها "الأخطر منذ الحرب".. لماذا؟


وصف قصف طائرات إسرائيلية على أهداف داخل سوريا فجر اليوم الجمعة بأنه الأخطر بين النظام وإسرائيل منذ بدء الحرب في سوريا. وقالت صحيفة "هآرتس" إن مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً عدة في سوريا، وأن نظام بشار الأسد رد بنشر أجهزة دفاع صاروخية وإطلاق عدد من الصواريخ على المقاتلات الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة أن أياً من الصواريخ لم يصب المقاتلات الإسرائيلية، وإن نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "أرو" اعترض أحد الصواريخ شمال إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان عن شن سلاح الجو لغارات قصدت أهدافاً داخل الأراضي السورية، وذلك في حدث نادر، تقر به إسرائيل تنفيذها لمثل هذه العمليات داخل سوريا، بحسب ما وصف ذلك موقع قناة "سي ان ان".

وقال البيان: "أغارت طائرات من سلاح الجو على عدة أهداف في سوريا الليلة الماضية.. المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه مقاتلات من سلاح الجو حيث قامت الدفاعات الجوية باعتراض أحد هذه الصواريخ".

وأضاف تقرير الإذاعة الإسرائيلية: "عادت طائرات سلاح الجو إلى قواعدها بسلام، وأن دوي الإنذارات هي نتيجة هذه النشاطات العسكرية، حيث سُمع في منطقة غور الأردن فجر اليوم دوي صفارات الإنذار, وشرعت قوات من الجيش بأعمال التمشيط في المنطقة".

ودوت صافرات التحذير من الصواريخ في مستوطنات إسرائيلية بغور الأردن في الضفة الغربية المحتلة، وسمع شاهدان صوت انفجار بعد ذلك ببضع دقائق، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".




المصدر