"فيلق الرحمن": قوات النظام دمرت البنية التحتية بأحياء دمشق الشرقية


سمارت-بدر محمد

قال المتحدث باسم "فيلق الرحمن"، وائل علوان، ليلة الخميس – الجمعة، إن قوات النظام دمرت البنى التحتية في حي تشرين وبساتين حي برزة بدمشق، جنوبي البلاد، لتصبح المنطقة كاملةً مكشوفة أمام قبضتها العسكرية.

وأوضح "علوان" في تصريح إلى "سمارت" أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها، وميليشيا "حزب الله" اللبناني، قصفت بكافة الأسلحة والصواريخ حي تشرين وبساتين برزة وحرستا الغربية، منذ ما يقارب 27 يوماً، لافتاً إلى أنهم خلال فترة الهدنة أعادوا تحصين المنطقة .

وأضاف "علوان" أن مقاتلي "فيلق الرحمن" "لواء فجر الأمة" و "اللواء الأول" و"جيش الإسلام" تصدوا لمحاولات النظام المتكررة لاقتحام هذه المناطق، مشيراً إلى تدمير دبابتين لقوات النظام في جبهة بساتين برزة وقتل عدد من عناصر الفرقة الرابعة التابعة للنظام إضافة لقنص ضابطين يرجح أنهما من "الحرس الثوري الإيراني".

وتأتي هذه التطورات، على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا، المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام 2016، وتزامناً مع انعقاد الجولة الثالثة من محادثات "الأستانة"في كازاخستان، حول تثبيت اتفاق "وقف إطلاق النار".

وتتعرض بساتين حي برزة، إضافة لحيي القابون وتشرين المجاورين لتصعيد عسكريمن قبل النظام والمليشيات المساندة له، أسفرت عن سقوط مئاتالضحايا في محاولة لاقتحامهاوإجبارالفصائل العسكرية والمدنيين على الخروج منها.