مع اقتراب تنفيذ اتفاق الوعر النظام يسمح بإدخال الخبز وإجلاء حالات إنسانية منه


سمحت قوات النظام مساء أمس الخميس بدخول مادة الخبز إلى حي الوعر الخاضع لسيطرة الثوار بمدينة حمص وذلك بعد عام كامل من منعه دخول الحي، يأتي ذلك مع اقتراب بدء تنفيذ اتفاق بخروج الثوار من الحي وعودت النظام للسيطرة عليه.
وأفاد ناشطون من الحي إن قوات النظام باعت الربطة ب80 ليرة سورية للمحاصرين داخل الحي ،كما شهد عودة التيار الكهربائي للحي مع وعود من قبل النظام بإدخال المواد الغذائية وقوافل المساعدات خلال الأيام القادمة.
من جانب أخر سمحت قوات النظام بخروج 40 حالة إنسانية من الحي عن طريق الهلال الأحمر السوري لتلقي العلاج في المشافي الواقعة تحت سيطرة النظام خارج الحي، مبينا أن ذلك أتى بعد عقد لقاء أمس بين لجنة مدنية من أهالي الحي وممثل النظام اللواء محمد ديب زيتون في العاصمة دمشق الذي حضر سير المفاوضات خلال الأيام الماضية، من أجل بحث أمور تسيير وإدارة الحي بعد الانتهاء من عملية الإجلاء المتفق عليها في وقت سابق.
يذكر أن اتفاق الوعر تم توقيعه الأثنين الفائت بين لجنتي التفاوض عن حي الوعر وعن النظام بحضور وفد روسي ضامن للمفاوضات تقضي بخروج من يرغب وتسليم الحي للنظام كما حدث في أحياء حمص القديمة وباقي المناطق من ريف دمشق وحلب.




المصدر