مقتل وجرح 13 مدنياً بقصف يرجح أنه للتحالف على ريف الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الجمعة، إن 13 مدنياً قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات يرجح أنها للتحالف على ريفي الرقة الغربي والجنوبي، شمال شرقي البلاد.

وأوضح المصادر، أن الطائرات قصفت قريتي زور شمر( 45كم شرق مدينة الرقة) وكسرة شيخ جمعة ( 8 كم جنوب غرب مدينة الرقة) ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح ثمانية آخرين بينهم نساء وأطفال، أسعفوا إلى مشفى الطبقة الوطني.

كما قصفت الطائرات قرى هنيدة والصفصاف الأوسط والبوعاص دون ورود أنباء عن ضحايا، وفق مصدر محلي.

وأضاف مصدر محلي أخر، أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قصفت بقذائف المدفعية قريتي العبارة وخلوة عبيد ومحلج الأقطان على محور خنيز شمالي مدينة الرقة، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

وذكر مصدر خاص، أن مشفى رأس العين بريف الحسكة استقبلت أربعة قتلى و14 جريحاً من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية"، جراء المعارك الدائرة مع التنظيم على محور السويدية الكبيرة بريف الرقة الغربي.

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي، أن تنظيم "الدولة" أبلغ العوائل النازحة بالريف الغربي للرقة، القاطنين في المدارس والمستوصفات والمباني الحكومية بأخذ الحيطة والحذر والعمل على إخلائها، تخوفاً من استهدافها من قبل طائرات التحالف، الذي استهدف منذ أيام مدرسة بريف الرقة الجنوبي.

وفي سياق أخر، أشار مصدر محلي إلى أن رتلاً للقوات الأمريكية مكون من 20 مدرعة خرجت من مدينة عين عيسى باتجاه منبج عبر طريق صرين.

وكان أكثر من 15 شخصاً بين عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ومدنيين قتلوا وجرحوا ، أمس الخميس، بقصف يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الرقة وريفها.

ويأتي قصف التحالف و"قسد" في إطار عملية "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة في تشرين الثاني من العام 2016، بهدف عزل مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، حيث قالت إنها أصبحت في مراحلها الأخيرة.