ناشطون: النظام يسيطر على قرى في محيط مدينة دير حافر بحلب


سمارت-محمود الدرويش

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن قوات النظام سيطرت على ثلاث قرى بمحيط مدينة دير حافر (حوالي 52 شرقي حلب)، شمالي البلاد.

وقال الناشطون، إن قوات النظام سيطرت على قريتي "زبيدة" و"خساف" جنوب مدينة دير حافر، وعلى قرية "الكبارية" شمالي المدينة، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويحاول النظام التقدم إلى مدينة دير حافر من الجهتين الشمالية والجنوبية، وسط انسحابات تنظيم "الدولة" إلى مركز المدينة، وفق ما أفاد مصدر محلي.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية "لسمارت"، إن طائرات يرجح أنها روسية شنت 15 غارة على مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، استهدفت "ثانوية المزرعة الأولى" والمنازل السكنية بمحيط المخفر، دون أنباء عن إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات النظام المتمركزة في محطة الضخ بمسكنة قصفت المدينة بستة صواريخ أرض- أرض، فيما حرق عناصر من النظام عدد من المنازل في قرية "حبوبه" التابعة للمدينة بعد نهب محتوياتها.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية"استعاد السيطرة على مطار الجراح العسكري "كشيش" وقرى في محيطه بريف حلب الشرقي يوم السبت الماضي 11 أذار، عقب معارك مع قوات النظام.

ويسعى النظام للسيطرة على عدد من المدن والبلدات في ريف حلب الشرقي، لتوجيه قواته المدعومة بسلاح الجو الروسي نحو مدينة الرقة، التي تحاول "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، السيطرة عليها فيما تبحث تركيا عن موطئ قدمٍ لها في العملية.