وصول ضحايا مدنيين من ريف حلب الشرقي إلى الرقة


سمارت-هبة دباس

وصل 25 قتيلاً وجريحاً مدنياً من ريف حلب الشرقي، اليوم الجمعة، إلى مدينة الطبقة (43 كم غرب الرقة)، كما قتل عنصر وجرح آخران لتنظيم "الدولة الإسلامية" إثر المعارك الدائرة بريف الرقة الشرقي، وفق ما أفادت مصادر عدى لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي وآخر طبي، إن ثمان جثث لمدنيين، بينهم نساء وأطفال، و17 جريحاً وصلوا إلى "مشفى الطبقة الوطني"، قادمين من مدينة مسكنة (86 كم شرقي حلب)، بعد أن استهدفت حافلتهم خلال نزوحهم، بغارة جوية من طائرات حربية يرجح أنها روسية.

ويشهد ريف حلب الشرقي معاركبين تنظيم "الدولة" وقوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، وسط استمرار حركة النزوحباتجاه مناطق الطرفين وأخرى باتجاه مناطق الجيش السوري الحر، فيما يصل بشكل شبه يومي إلى محافظة الرقة ضحايا مدنيونأصيبوا خلال نزوحهم.

إلى ذلك، قال مصدر طبي في "مشفى الرقة الوطني"، إن قتيلاً وجريحين من عناصر التنظيم، أحدهما مبتور اليد، وصلوا إلى المشفى، حيث أصيبوا في المعارك الدائرة مع "قوات سوريا الديمقراطية" عند قرية كجلة (كم شرقي الرقة).

وتدور معارك "عنيفة" بين الطرفين عند جبل منخار وقرى الكجلة وخس هبال بريف الرقة الشرقي، أسفرت قبل ثلاثة أيام، عن مقتل وجرحعناصر لكلا الطرفين دون تقدم لأحدهما حتى الآن.