أول من صلى فرحاً بداريا بعد تهجير أهلها.. كيف مات قائد لواء "الإمام الحسين" الطائفي بسوريا؟


لقي العراقي قائد ميليشيا لواء "الإمام الحسين" المدعوم من إيران والتي يقاتل جنودها في سوريا إلى جانب قوات نظام الأسد، مصرعه نتيجة جلطة دماغية.

ونعى موقع اللواء على "فيس بوك" قائده أمجد البهادلي اليوم، بعد أن كان قد نشر قبل يومين خبراً يفيد بدخوله العناية المركزة، ونشر صوراً له في المشفى.

وأكدت عدة حسابات عراقية طائفية أخرى إنه "توفي في سوريا وهو أحد المجاهدين الذين يدافعون عن حرم السيدة زينب، إثر جلطة دماغية".

إلا أن حسابات أخرى أشارت إلى أنه قُتل في إحدى المعارك التي تشارك فيها ميليشياته الطائفية على الأراضي السورية مستشهدة بنعوة للواء "أسد الغاب" الشيعي.

يذكر أن البهادلي كان أول من زار مقام "السيدة سكينة" في مدينة داريا، عقب أقل من أسبوع على إخراج مقاتلي المعارضة منها في أغسطس/آب الماضي، كما ذاع صيت خطابه الذي وصف فيها رأس النظام في سوريا بشار الأسد بـ"حسين العصر".

والبهادلي يلقب بـ"أبو كرار" ويشغل منصب الأمين العام للواء، وينتشر مقاتلو ذاك اللواء الطائفي في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق.

وبحسب مصادر في المعارضة السورية فإن 41 ميليشيا شيعية لبنانية وعراقية وإيرانية وأفغانية تقاتل مع قوات الأسد، وقُتل منهم المئات منذ بدء الحرب في سوريا.




المصدر