(الأسايش) تغلق العديد من مكاتب (الديمقراطي التقدمي الكردي) في ريف الحسكة


رزان العمر: المصدر

أغلقت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي اليوم الجمعة (17 آذار/مارس)، عدة مكاتب للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في ريف الحسكة، بحجة عدم حصولها على تراخيص.

وأفادت مصادر إعلام كردية، بأن قوات الأسايش أغلقت اليوم مكاتب (الديمقراطي التقدمي) في كل من مدن الحسكة ورأس العين والدرباسية وبلدة معبدة، بعد أن أغلق يومي الثلاثاء والأربعاء مكاتب الحزب في مدينتي المالكية والقامشلي وبلدة تل تمر، ضمن حملة استهدفت العشرات من مكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه السياسية والمنظمات النسائية والشبابية المنضوية في المجلس.

وأفاد بيان للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي بأن قوات الأسايش، وبقرار من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، أغلقت مكاتب الأحزاب الكردية بذريعة عدم وجود تراخيص لها، وكان للحزب (الديمقراطي التقدمي) نصيب وافر من هذا القرار “التعسفي”.

وأدان الحزب الديمقراطي التقدمي هذه الأعمال، ووصفها بالممارسات التعسفية، ورأى أن مثل هذا التصعيد يعّقد المشهد السياسي الكردي، ويعمق الشرخ في الشارع الكردي بشقيه السياسي والشعبي، والذي لا يخدم مصلحة الشعب الكردي في سوريا.

ودعا (الديمقراطي التقدمي) هذه الجهات إلى “الكف عن هذه السياسات الخاطئة التي تلحق الضرر والأذى بالنضال القومي الكردي، وتسعى لشل الحياة السياسية والحزبية في كردستان سوريا”.





المصدر