الاستخبارات الألمانية: سنعزز إجراءات التحقق من اللاجئين


سمارت-أحلام سلامات

قالت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت، إن الاستخبارات الداخلية الألمانية ستعزز إجراءات التحقق من اللاجئين القادمين إلى البلاد في الفترة المقبلة.

وأوضحت مجلة "دير شبيغل" في تقرير، أن الاستخبارات الداخلية ستعين موظفين إضافيين في المكاتب الخارجية للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، عقب إعلانه عن حاجته إلى نحو 250 موظفاً بحلول العام 2019 للعمل في الكشف عن هوية اللاجئين القادمين، حسب موقع قناة "دويتشه فيله".

وأشار التقرير إلى أن الموظفين سيكثفون مشاركتهم في جلسات الاستماع لطالبي اللجوء، خاصةً في حال كانوا من مناطق تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.

ولم تكن الهيئة تتدخل في استجواب طالبي اللجوء، إلا إذا كان هناك اشتباه من موظفي المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بأحدهم، وفق القناة.

وكانت محكمة إدارية عليا في ألمانيا أيدت، نهاية شباط الفائت، "قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" بمنح بعض اللاجئين السوريين حق "الحماية الجزئية"فقط، بحيث يكون كل لاجئ غير مهدد حين عودته إلى بلاده بالسجن أو الملاحقة السياسية.

وكانت السلطات الألمانية اعتقلت، مطلع تشرين الثاني العام الفائت، لاجئاً سورياً للاشتباه بكونه عنصرا سابقاً في تنظيم "الدولة".