"الحر" يسيطر على مواقع لتنظيم "الدولة" في هضبة الحماد بريف دمشق


سمارت-محمود الدرويش

قال جيش "أسود الشرقية" التابع للجيش السوري الحر، اليوم السبت، إنهم سيطروا على عدة مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في هضبة الحماد في القلمون الشرقي بريف دمشق، ضمن معركة أطلقتها الفصائل تحت اسم "سرجنا الخيل".

وأوضح مدير المكتب الإعلامي "لأسود الشرقية"، يوسف سلامة، بتصريح إلى "سمارت"، إن الفصائل سيطرت على حاجزي "السبع بيار" و"المكحول" وسد ريشة بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، فيما ما تزال الاشتباكات مستمرة عن تل مكحول.

وأشار "سلامة"، أن الفصائل قتلت عدداً من عناصر التنظيم وحرقت مقراته بالمنطقة، واستولت على سيارتين محملتين بمضادات أرضية، كما أحرقت ثلاثة أخرى ومستودع.

بدوره قال الناطق باسم "جيش أحرار العشائر" عدنان المليحان، إن هدف المعركة هو السيطرة على هضبة الحماد والبادية السورية، وطرد تنظيم "الدولة" منها.

ويشارك في المعركة، وفق "سلامة"، كلاً من "أحرار العشائر، جيشي أسود الشرقية ومغاوير الثورة، وقوات الشهيد أحمد العبدو، ولواء شهداء القريتين".

وكانت قوات "الشهيد أحمد عبدو" سيطرت يوم الخميس الماضي، على تلال "رجم الصوان" و"رجم الدوشكا" في سلسلة جبال البتراء، اليوم الخميس، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات مع التنظيم، وذلك ضمن معركة "طرد البغاة".