قتلى للنظام وميليشياته في محيط دمشق.. والمعارضة تعطب 5 مدرعات على جبهات برزة والريحان


أعلنت فصائل من المعارضة السورية اليوم السبت عن مقتل عناصر من نظام الأسد وتدمير عدة آليات ثقيلة في محاولة للأخير اقتحام مناطق في غوطة دمشق وأحيائها الشرقية.

وأكد "جيش الإسلام" أحد أكبر فصائل المعارضة السورية في دمشق وريفها، عبر موقعه الرسمي على "تويتر" أن "عناصره تمكنوا من قتل 6 عناصر للنظام"، إضافة إلى "عطب ثلاثة دبابات لقوات الأسد، خلال محاولتهم اقتحام بلدة الريحان بغوطة دمشق".

#جيش_الإسلام#دمشق
عطب دبابة على جبهة بساتين برزة لترتفع حصيلة اليوم إلى ٥ عربات عسكريّة في كلٍّ من دمشق والغوطة.

— جيش الإسلام (@jaishalislam) March 18, 2017

كما تجددت المواجهات بين قوات المعارضة وميليشيات النظام صباح اليوم في حي برزة بالعاصمة دمشق بعد محاولات تقدم جديدة للنظام باتجاه الحي.

وأظهر مقطع فيديو نشره "جيش الإسلام"  لجانب من المواجهات الدائرة على جبهات دمشق الشرقية من جهة بساتين برزة يظهر حدة المعارك الدائرة مع قوات النظام.

وتمكنت المعارضة اليوم من تدمير وعطب عربتين للنظام في محيط بساتين برزة، لترتفع الحصيلة إلى 5 مدرعات بين دبابات وعربات "بي إم بي".

يذكر أن قوات النظام بدأت منذ قرابة الشهر حملة عسكرية هي الأعنف من نوعها على أحياء برزة والقابون وتشرين وبلدات الحفيرية وحرستا الغربية والتي تعتبر سابقاً من المناطق المهادنة للنظام في العاصمة دمشق سعياً منه للسيطرة عليها.




المصدر