قوات النظام تتقدم في ريف حلب الشرقي وسط انسحاب لتنظيم الدولة


لازالت قوات النظام تتقدم في ريف حلب الشرقي على حساب تنظيم الدولة في ظل انسحابه السريع من مناطق سيطرته بعد خسارته في مدينة الباب أكبر معاقله في ريف حلب الشمالي.

أعلنت “وكالة سانا” التابعة للنظام أن قوات النظام المدعومة بحلفائها “الميليشيات الإيرانية واللبنانية والحزب القومي العربي” وبتغطية من الطيران الروسي أنها سيطرت على قرى جديدة في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها, فجر اليوم السبت، في إطار محاولة قوات النظام التقدم إلى مدينة دير حافر في الريف الشرقي لحلب.

فقد سيطرت قوات النظام على قرى “الكبارية – رسم كبار – رسم الكروم – خساف – أم تينة” في المحيط الشمالي والغربي لمدينة دير حافر , معلنة أنها قد فرضت طوقاً عسكرياً على مدينة دير حافر من ثلاث جهات, فيما لا تزال الجهة الشرقية باتجاه مدينة الرقة تحت سيطرة عناصر تنظيم الدولة.

كما استطاعت خلال تقدمها السيطرة على مناطق عديدة أهمها مدينة تادف ومحطة الضخ الرئيسية للمياه في منطقة الخفسة, مرتكبة المجازر بحق المدنيين باستهداف منازلهم, على الرغم من الانسحاب السريع لعناصر تنظيم الدولة من المنطقة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استغلت فرصة انهيار تنظيم الدولة في ريف حلب للتقدم على حسابه وقطع الطريق أمام قوات درع الفرات في السيطرة على المزيد من المناطق في ريف حلب الشمالي.




المصدر