قوات النظام تحاول التقدم في حي المنشية تحت تغطية من الطيران الحربي


وسط قصف صاروخي مكثف, قوات النظام تجدد محاولاتها لاستعادة نقاط استراتيجية بحي المنشية في درعا البلد بتغطية مكثفة من الطيران الحربي الروسي.

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في حي المنشية, مساء أمس الجمعة, ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة تحرير الخبر دون أي تقدم لقوات النظام داخل الحي وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف أطراف الحي وأحياء درعا البلد الواقعة تحت سيطرة الثوار.

كما كثفت الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام وروسيا من غاراتها الجوية بالصواريخ الفراغية على أحياء درعا البلد وريفها, مستهدفة الأحياء السكنية والطرق الواصلة بين البلدات بالقنابل العنقودية؛ لإصابة أكبر عدد من المدنيين وإعاقة الحركة بين المناطق.

فقد استهدفت الغارات الجوية “أم المياذن والنعيمة ومنطقة غرز وطريق السد” في الريف الشرقي لدرعا وسط تحليق مكثف للطيران الحربي ودمار واسع في ممتلكات المدنيين دون أنباء عن شهداء أو جرحى؛ بسبب صعوبة وصول فرق الدفاع المدني إلى مناطق الاستهداف.

يذكر أن الثوار استطاعوا الأسبوع الماضي صد محاولة شرسة لقوات النظام والميليشيات بالتقدم داخل حي المنشية موقعين أكثر من 10 قتلى لقوات النظام والميليشيات الموالية له.




المصدر