ثمانية قتلى بقصف جوي على ريف حلب


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل ثمانية مدنيين، وجرح آخرون، اليوم الأحد، بقصف جوي على بلدة وقرية بريف حلب، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

ونقل مراسل "سمارت" عن الدفاع المدني، إن طائرات حربية روسية، شنت غارة جوية على بلدة كفرناها (ما يقارب 16كم غرب مدينة حلب)، ما أدى لمقتل مدني، وجرح أربعة آخرين، أسعفوا للنقاط الطبية القريبة، دون معرفة مدى خطورة الإصابات.

وأضاف الدفاع المدني، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، قصفت بلدة خان العسل بغارتين جويتين، فيما تعرضت كل من جمعية الكهرباء ومعارة الأرتيق، لقصف مماثل، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكانأربعة مدنيين قتلوا وجرح ستة آخرين من عائلة واحدة، ليلة الجمعة - السبت، إثر غارات لطائرات حربية روسية على بلدة أورم الكبرى (نحو 18 كم غرب مدينة حلب).

وفي السياق ذاته، قال ناشطون، ومصادر محلية، إن طائرات مجهولة الهوية، قصفت قرية مجمع حطين في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي (ما يقارب 102كم شرق مدينة حلب)، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين بينهم طفلين، وجرح عدد من المدنيين، فيما لم تصل معلومات أخرى بسبب سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على البلدة.

وقال ناشطون، لـ"سمارت"، في وقت سابق من اليوم، إن الطبيب الوحيد في مدينة مسكنة (100 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، قتل جراء انفجار لغم أرضي في المدينة.

وتحاول قوات النظام السيطرة على مدينة مسكنة، التي تعتبر أحد آخر معاقل تنظيم "الدولة" في ريف حلب الشرقي، وذلك بعد وصولها إلى نهر الفرات من خلال سيطرتها على عشرات المواقع، كان أبرزها بلدة الخفسة، التي تضخ المياه لحلب، ومطار الجراح العسكرية، فيما تستمر بالتقدم في محيط مدينة دير حافر.