حالة من التخبط والذعر تظهر على قوات النظام وإعلامه في العاصمة دمشق


تشهد العاصمة دمشق منذ منتصف, ليل أمس السبت, وحتى ساعات ظهر اليوم تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الروسي والسوري, إضافة لقصف مدفعي مكثف؛ للحد من تقدم الثوار في محيط حي جوبر الدمشقي وسط حالة من الذعر والتخبط الشديدين لقوات النظام وإعلامه.

بدأ إعلام النظام ببث صور من ساحة العباسيين في العاصمة دمشق ليثبت للعالم أنه مازال يسيطر عليها في ظل المعارك العنيفة الدائرة بين الثوار وقوات النظام وميليشياته الأجنبية، ولاتزال كاميرا تلفزيون النظام تنقل الصور من الساحة حتى ساعات ظهيرة هذا اليوم لتظهر الساحة وهي خاوية لا يوجد فيها أي أحد ولا يسمع منها إلا صوت القذائف والرصاص والطيران الحربي، فيما يظهر على مراسل التلفزيون حالة من الذعر والرعب.

تناقلت الصفحات الموالية للنظام عن إعلان حالة حظر للتجوال في الشوارع المجاورة لساحة العباسيين وبعض شوارع العاصمة وإيقاف الدوام في بعض كليات جامعة دمشق.

يأتي ذلك في ظل المعارك الدائرة بين الثوار وقوات النظام في حي جوبر الدمشقي وتقدم الثوار على محور الكهرباء وساحة العباسيين، فيما أعلن فيلق الرحمن عن اشتداد المعارك مع قوات النظام في حي جوبر وتقدم الثوار في الحي, بعد إعلان هيئة تحرير الشام عن تفجير عربتين مفخختين في الأبنية التي يتمركز فيها النظام في الحي؛ أديا إلى مقتل وجرح عدد كبير من قوات النظام ومواليه وهروب الباقي دون أي تفصيل آخر صدر بشكل رسمي عن الفصائل المشاركة في العملية حتى لحظة تحرير الخبر.

الجدير بالذكر أن المعركة التي أطلقها الثوار, اليوم الأحد, في العاصمة دمشق في حي جوبر جاءت للتخفيف عن أحياء “برزة والقابون وتشرين” وإشعال كافة الجبهات حول الأحياء الشرقية؛ لمنع قوات النظام من التقدم في إطار المحاولات المستمرة للسيطرة على حي برزة أو حصاره وفصله عن حيي “تشرين والقابون”.




المصدر