على وقع الاشتباكات في محيط العاصمة قوات النظام توقف الدوام في كلية الزراعة بحي برزة


بعد أسابيع من بدء النظام عملية عسكرية في محيط العاصمة أغلقت كلية الزراعة بحي برزة أبوابها أمام الطلاب على خلفية ارتفاع وتيرة الاشتباكات اليوم الأحد في محيط العاصمة وبالتحديد في حي جوبر.

وذكرت صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري أن الدوام في الكلية توقف ليوم واحد بسبب سقوط القذائف والرصاص المتفجر في محيطها إضافة إلى سقوط قذائف هاون في المنطقة مع رصاص متفجر، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة على جبهة بساتين حي برزة إثر تصدي الثوار لمحاولة اقتحام المنطقة من قبل النظام وميليشياته تحت تغطية نارية.

ويخضع حي برزة بمعظمه لسيطرة الثوار، ووقع قبل أكثر من عامين هدنة مع نظام الأسد قضت بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات أمام المدنيين وإدخال المساعدات وإطلاق سراح المعتقلين من أبناء الحي لتعود قوات النظام قبل أكثر من شهر بخرق الاتفاق وتستقدم تعزيزات عسكرية تمهيداً لاقتحام الحي دون أن تتمكن لغاية اليوم من فرض سيطرتها على الحي.

إلى جانب الأهمية الاستراتيجية لأحياء شرق العاصمة كونها بوابة الغوطة الشرقية يضم حي برزة الدمشقي عددا من المؤسسات التابعة للنظام والخاضعة لسيطرته من بينها المعهد العالي للبحوث العلمية، مشفى ابن النفيس، مشفى تشرين العسكري. على مساحة تمتد من ابن النفيس غرباً حتى تشرين العسكري شرقاً.




المصدر