فصائل عسكرية تعلن تشكيل "المجلس العسكري الموحد لديرالزور" بحلب


سمارت-بدر محمد

أعلنت، اليوم الأحد، عدة فصائل عسكرية تابعة لـ"الجيش السوري الحر" والعاملة بريف حلب، شمالي سوريا، عن تشكيل "المجلس العسكري الموحد لديرالزور" بهدف السيطرة على المدينة وريفها.

وأوضح البيان الذي نشر على موقع "يوتيوب"، أن الهدف من تشكيل المجلس تحرير مدينة ديرالزور وريفها من تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام، و"قوات سوريا الديمقراطية" داعياً ضباط ومقاتلي أبناء المدينة للانضمام للمجلس.

ويتألف المجلس من الجبهة الشامية، فرقة السلطان مراد، تجمع أبناء ديرالزور، تجمع القعقاع، لواء غرباء الفرات، لواء الشهيد علي المطر، لواء شهداء الفرات، لواء المهاجرين الى الله، كتائب الفاروق.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظام منذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل من الطرفين، أسفر عن مقتلوجرح المئات من المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر، غالباً ما تكون في محاولةمن التنظيم السيطرة على مواقع جديدة.

وسبق أن سيطرت "قسد" على قرى الحميش، السفر، حشوحال، مناصرة، رضا، بير حسين وأبو رفيعة، القريبة من بلدة أبو خشب في الريف الشمالي الغربي لدير الزور،وتمكنت مؤخراً من السيطرة على طريق الرقة - دير الزور، وقطع أحد طرق إمداد التنظيم الرئيسية.